نصآئح عند تعبية البنزين
4 مشترك
روح الفتك :: عام :: القسم العام
صفحة 1 من اصل 1
تًـعًـذً[RAEEES]بــنـًـاً- فتكاوي نشيط جدا
- المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 06/08/2011
العمر : 30
الموقع : السعوديه
تًـعًـذً[RAEEES]بــنـًـاً- فتكاوي نشيط جدا
- المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 06/08/2011
العمر : 30
الموقع : السعوديه
رد: نصآئح عند تعبية البنزين
لاهنت على المرور
اتحراك- فتكاوي فله
- المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
رد: نصآئح عند تعبية البنزين
ﻟ̲ﺂ̲ هنت ﻋ̲ﻟ̲ێ المرور ﯾ̃ﺂ̷ بو حبيب
اتحراك- فتكاوي فله
- المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
نصآئح عند تعبية البنزين
نــصائحـ عند تعبئة البانزينـ
وبالذات في منطقتنا لان الحرارةمرتفعة
فوق هاااام السح ـب
هذه النصائح جاءتني عن طريق الإيميل وهي من رجل
يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة .. الرسالة فيها الكثير من الكلام عن خبراته الشخصية و طبيعة عمله لذلك اختصرتها للمفيد.
1. لا تعبئ الموتربالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض وكلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في بداية المساء اللتر الذي تشتريه ليس بلتركامل.
في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أوالإيثانول أومنتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
2.عند التعبئة لا تضغط يدالمضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
3.من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو على النصف أو الربع .. و السبب هو إن الوقود يتبخربشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان والوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها من المحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأة صحيحة.
4.أمر أخر .. إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها.
أتمنى أن تساعدكم هذه النصائح في الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابل الوقود.
للأم ـانه منـ قولـ لتـ عــم الـ فـائدهـ للجميـ ـع
تح ـياتــي لكم
اتحرررررراك
وبالذات في منطقتنا لان الحرارةمرتفعة
فوق هاااام السح ـب
هذه النصائح جاءتني عن طريق الإيميل وهي من رجل
يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة .. الرسالة فيها الكثير من الكلام عن خبراته الشخصية و طبيعة عمله لذلك اختصرتها للمفيد.
1. لا تعبئ الموتربالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض وكلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في بداية المساء اللتر الذي تشتريه ليس بلتركامل.
في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أوالإيثانول أومنتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
2.عند التعبئة لا تضغط يدالمضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
3.من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو على النصف أو الربع .. و السبب هو إن الوقود يتبخربشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان والوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها من المحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأة صحيحة.
4.أمر أخر .. إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها.
أتمنى أن تساعدكم هذه النصائح في الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابل الوقود.
للأم ـانه منـ قولـ لتـ عــم الـ فـائدهـ للجميـ ـع
تح ـياتــي لكم
اتحرررررراك
اتحراك- فتكاوي فله
- المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
روح الفتك :: عام :: القسم العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى